هل الرهبنة بدعة؟ أيهما أفضل: الرهبنة أم العالم؟

سلام الرب معك يا د.جورج … اكثر ما يشغلنى هذه الفتره هو كيف نرضى الله فى حياتنا ؟؟؟ هل الرهبنه هى الطريق الوحيد للخلاص !!!!ام هى بدعة كما يقول د. حنين عبد المسيح  خصوصا ان الرب يسوع لم يذكر صراحة فى الاناجيل هذا الطريق بالعكس كان اجتماعيا مهتما بمشاكل الناس وهمومهم وكل رسل المسيح وتلاميذه لم يعتزلوا العالم ..قرات بعض الكتب التى تتحدث عن الرهبنة مثل كتاب سمو الرهبنة للانبا متاؤس واحسست من قرائتى انه لا خلاص الا للرهبان وان الوحدة خير من اعمال الرحمة وفى نفس الاسبوع الذى قرات فيه هذا الكتاب استنجد بى شخص لاتبرع بالدم لاخيه احسست فعلا بانى عملت عملا يبهج قلب الله وقلت فى نفسى هل كنت استطيع ان اعمل مثل هذا العمل لو كنت راهبا !!!

وفى نفس الوقت ارى مشغوليات العالم ثقيله جدا وكل محاولات تكوين علاقه حقيقيه مع الله طبقا لنصائح معظم الكهنه والوعاظ وانا فى العالم تفشل فشلا ذريعا خصوصا وان احد اصدقائى من الرهبان لما سالته قال لى ان ابديتك ليس بالشىء الهين لتقامر به فى محاولة العيش فى العالم ان كنت تستطع الرهبنة فهذا افضل كيف احقق المعادله الصعبه وارضى الله واتصالح مع نفسى رغم ضيقات العالم وظروف العمل التى لاترحم لقد استمتعت جدا بمحاضره سيادتك (جحد الذات ) لكن اسالك فى الرب ان تجيب عن تساؤلاتى بمحاضره مسموعه او مرئيه لاهميه ونفع هذا الموضوع لكل الشباب من جيلى  انا اثق جدا فى عرض حضرتك للمواضيع الهامه ومناقشتها باسلوب اكاديمى مقنع ومحترم اسالك بحق غلاوة البابا كيرلس عندك ان تجيب تساؤلاتى.

هذا كان الطلب، أو السؤال، وتلك كانت الإجابة.

للإستماع للمحاضرة

[stream provider=sound base=x:/www.coptology.com/website/wp-content/media/ flv=Monasticism.mp3 embed=true share=false width=350 height=30 dock=true controlbar=bottom skin=dangdang.swf bandwidth=high autostart=false /]

لتنزيل الملف

Monasticism.mp3

التعليقات

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مواضيع ذات صلة