الأرشيف
أكتوبر 2017
د ن ث ع خ ج س
« سبتمبر    
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031  
المدونة القديمة (رابط مؤقت)

النسطورية – 3

د. جورج حبيب بباوي

(5 صوت، المتوسط: 5.00 من 5)

في هذه المجموعة من المحاضرات يأخذنا الدكتور جورج حبيب بباوي إلى القرن الرابع الميلادي مستعرضاً معنا الظروف الفكرية والسيكولوجية التي نشأت فيها الهرطقة النسطورية، ويبين لنا دور الهرطقة الأبولينارية في ظهور النسطورية، والحوار الذي دار بين أبوليناريوس والقديس غريغوريوس النزينزي من جهة، وبينه وبين نسطور من جهةٍ أخرى، كما يستعرض معنا مصطلحات هذا الحوار ومعاني هذه المصطلحات المختلفة في أرجاء الأمبراطورية الرومانية المترامية الأطراف، وأثر ذلك في الحوار اللاهوتي. كما يعرض للحوار اللاهوتي بين القديس كيرلس الكبير ونسطور، ويأخذنا في جولة في الأدب اللاهوتي المتعلق بالنسطورية، ويجيب عن بعض الأسئلة المتعلقة بالموضوع.

للإستماع للمحاضرة

You need to install or upgrade Flash Player to view this content, install or upgrade by clicking here.

لتنزيل الملف

Nestorianism_3.mp3

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

ملحوظة:
إذا أردت صورة رمزية تصاحب جميع تعليقاتك، عليك التسجيل في موقع Gravatar

تعليقات على ” النسطورية – 3 “

  • 1
    شيرين خورى says:

    من يستطيع ان يدعو الله اباً له…………………..لا يوجد سوى شخص يسوع المسيح!!!!!!!!!!!!فلماذا اذا ندعوة يا ابانا الذى فى السموات؟سؤال ساذج!! طبعا لان يسوع هوه اللى علمنا كده..خلينى اسأل سؤال ساذج اخر!!!! هل ممكن ان تكون طلبه ليسوع مرفوضه او غير مقبوله او يسوع يحتاج لفترات صوم و صلاه حتى الرب يقبل صلاته او ان تستجاب طلبته فى عدم استجابتها و هكذا؟؟. . . . . . . طبعا الاجابه هى لآ..
    اخى انت هو ابن لله(بالتبنى)و عند الله لا فرق بين اولاده الاصحاء و الضعفاء 
    عندما تناديه يا ابى السماوى. . . الرب يسمع صوت ابنه بل و تسمع السماء كلها هذا النداء من فم ابنه الذى هو انت فتستجيب صلاتك فى الحال ليس لانك بار او قديس و لكن لانك فى يسوع و يسوع فيك ان كنت تؤمن ان الله اخد صورتك الانسانيه لتاخد انت صورته البهيه لا تثق فى قوه صلاتك و متانه كلامتك و لكن ثق فى اسم يسوع الذى صار لك 
    قوله انت ابويا و افرح كل الفرح انك ابنه بالحقيقه و ليس مجرد لقب
    هااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااللويا

  • 2
    Abaskhiron says:

    I think despite all the differences with his holiness Pope Shenouda III, The church has lost a great man and great Leader ..despite  everything
    It’s a new era for the church we pray to God to guide the church through this critical period and unite the whole coptic orthodox family.
    Looking forward for DR Bebawy’s comments
    God bless his Church

  • 3
    كيرلس says:

    أُستَاذُنَا العزيز علينَا جِداً . كم أنا اشكُركَ على هذه المُحَاضَرة الشيّقَة جداً . لأنّى على المُستَوَى الشخصى إستفَدتُ منها كثيراً .
    ولكن لى طلب يادكتور جورج :
    أن كان مٌتاحاً نشر كتاب المَسيح واحد للقديس كيرلُّس السّكندَرى الذى قُمتُم أنتُم بترجمتهِ من النَّص الأصلى , على هذا الموقع . لأِنَّ هذا الكتاب ليس مُتوفِّرا الأن فى مصرَ . وإذا كان مُتَاحاً أيضا نشر كتاب شرح تجسُّد الإبن الوحيد فى طبيعتين .
    والمَسيح إلَهُنا يُعوِّّضَكُم فى اورشليمَ السمائيَّة . وأن يتمجَّد مَعَكُم فى ردعِ الظُّلم عَنكُم .
    المَسيح الَهُنَا يُبارِكَكُم .

اترك تعليقاً

twitterfacebookrss feed

ما هو الأمر الذي يجب أن يحتل الأولوية من وجهة نظرك في إهتمامات البابا ال118

شاهد النتائج

Loading ... Loading ...


المسيحية الأرثوذكسية

Orthodoxwiki