الأرشيف
أكتوبر 2017
د ن ث ع خ ج س
« سبتمبر    
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031  
المدونة القديمة (رابط مؤقت)

إختيار الأب البطريرك – دروس من تاريخ كنيستنا المجيدة

الأنبا سيرابيون

(1 صوت، المتوسط: 5.00 من 5)

المطلع لتاريخ كنيستنا في إختيار الأب البطريرك يجد تنوع طريقة إختيار الأب البطريرك ما بين بطريرك يختار من بعده أو إجراء قرعة لإختيار شخص أو إجماع الأساقفة والشعب على شخص معين أو إجراء انتخابات تعقبها قرعة هيكلية كما تنوعت الفئات التي يتم إختيار البطريرك منهم فاختارت الكنيسة من اساتذة مدرسة الإسكندرية اللاهوتية أو الرهبان أو العلمانيين.

تنزيل الملف

Pope_Election.pdf

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

ملحوظة:
إذا أردت صورة رمزية تصاحب جميع تعليقاتك، عليك التسجيل في موقع Gravatar

تعليقات على ” إختيار الأب البطريرك – دروس من تاريخ كنيستنا المجيدة “

  • 1
    جرجس كامل يوسف says:

    كلنا نتفق أنه على مدى تاريخ الكنيسة القبطية تنوع الاختيار بين رهبانى او علمانى او متزوج ، لكن ما من مرة يخالف فيها المرشح نفسه والشرع الكنسى وهو اسقف الا وتجلب سيامته او قل تنصيبه كل المشاكل على الكنيسة ، واخر المخالفين للشرع الذى كان يدافع عنه بضراوة هو نظير جيد ثم الراهب ثم الأسقف على منطقة بالقاهرة فالبطريرك غير الشرعى لكرسى مارمرقص طيلة اربعين عاما عانت فيها الكنيسة من الفوضى اللاهوتية والتدبيرية .

  • 2
    اسحق says:

    هل نفهم من هذا البحث أنك تؤيد تنصيب الاساقفة العامين بطاركة ؟ ألا ينطبق عليهم ما ينطبق على غيرهم فى مسألة وضع اليد ؟ الم تذكر فى معرض حديثك القوانين التى تقصر الترشح على طغمة القمامصة فما دون ؟ أرجو الايضاح  كذلك أراك عبرت على فترة حبرية البابا شنودة ولم تذكر سلبياتها كما فعلت مع سواه من الاساقفة الذين اعتلوا الكرسى المرقسى وأيضا لم تضمه لزمرتهم كما فعلت المؤرخة القديرة التى استشهدت بكتابها فنالت من السخط والغبن والاقصاء مايملأ كتاب …. هذه الكلمات موجهة لكاتب البحث وأرجوه الرد سريعا  فلا يصنيع صنيع القائمين على الموقع الذين لايعيرون اسئلتى اهتماما

اترك تعليقاً

twitterfacebookrss feed

ما هو الأمر الذي يجب أن يحتل الأولوية من وجهة نظرك في إهتمامات البابا ال118

شاهد النتائج

Loading ... Loading ...


المسيحية الأرثوذكسية

Orthodoxwiki