شكر وتهنئة

شكر واجب لنيافة الأنبا باخوميوس

سيدنا الجليل، أنقذت السفينة من صخور الانقسام، وأنقذت سكرتير المجمع من الوقوف أمام المحكمة؛ لأن تقديمة للمحكمة كان هو الإجراء الوحيد الباقي لمنعه من أن يرث كرسي مار مرقس. وأُشهِد الله محب البشر أن تقديمه للمحكمة كان من أجل الكنيسة، لا من أجل شخصي، فلست أجد فرحاً في إيذاء الآخرين؛ لأن عبارة رسول المسيح تدوّي في قلوبنا المحبة لا تفرح بالأثم””.

شكراً جزيلاً، وفرحاً بالحكمة التي أخذتها من فوق لتكون مثل أب الشركة باخوميوس الكبير الذي وُصِفَ بأنه كان رجل الحكمة والتمييز في عصره، ومنه بقيت جذوة مشتعلة في رجالٍ عِظام، أنت أحدهم.

أدام الله عليك الصحة والعافية إلى سنين كثيرة.

دكتور جورج حبيب بباوي

البابا تواضروس الثاني، البطريرك المائة والثامن عشر على كرسي مار مرقس

لقد ذهب الماضي، ولكن المستقبل في انتظاركم. وتركة الأمس هيِّنة على “الحَمَل” الذي “يحمل خطايا العالم”، ولكنها ثقيلة على من يريد أن يأخذ مكان المسيح الرب أو أن يحل محله.

تهنئة لكم ولكل مَن يحب الحقيقة، ولكل مَن يرغب في خدمة مقدسة، وأن يضع يديه في يديك.

تمنيات من القلب أن تعطي لكل مَن ظُلِمَ حقه، وأن تُعلِّم الظالم ألف باء المحبة. لا تسمح بوقيعة بينكم وبين رئيس الجمهورية، مهما كانت النوائب وحجم الفظائع التي تُرتكب يومياً؛ لأن رئيس الجمهورية هو الحَكَمْ والحاكم بينك وبين تراخي الأمن الذي يموج اليوم بتيارات دينية لا تبالي بالوطنية المصرية.

أتوسل أن يكون بينكم وبين سيادة الرئيس خطٌ مفتوح دائماً مهما كانت نتائج الحوار أو خلاصة القرارات الرئاسية؛ فهذا هو باب الأمان لمصر وكنيسة مصر.

أدعو الله محب البشر أن يديم عليكم الصحة والعافية، وأن أراكم رأي العين قبل رحيلي من هذه الدنيا.

ابنكم

دكتور جورج حبيب بباوي

التعليقات

8 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مواضيع ذات صلة