الأرشيف
ديسمبر 2017
د ن ث ع خ ج س
« نوفمبر    
 12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31  
المدونة القديمة (رابط مؤقت)

شكر وتهنئة

د. جورج حبيب بباوي

(6 صوت، المتوسط: 5.00 من 5)

شكر واجب لنيافة الأنبا باخوميوس

سيدنا الجليل، أنقذت السفينة من صخور الانقسام، وأنقذت سكرتير المجمع من الوقوف أمام المحكمة؛ لأن تقديمة للمحكمة كان هو الإجراء الوحيد الباقي لمنعه من أن يرث كرسي مار مرقس. وأُشهِد الله محب البشر أن تقديمه للمحكمة كان من أجل الكنيسة، لا من أجل شخصي، فلست أجد فرحاً في إيذاء الآخرين؛ لأن عبارة رسول المسيح تدوّي في قلوبنا المحبة لا تفرح بالأثم””.

شكراً جزيلاً، وفرحاً بالحكمة التي أخذتها من فوق لتكون مثل أب الشركة باخوميوس الكبير الذي وُصِفَ بأنه كان رجل الحكمة والتمييز في عصره، ومنه بقيت جذوة مشتعلة في رجالٍ عِظام، أنت أحدهم.

أدام الله عليك الصحة والعافية إلى سنين كثيرة.

دكتور جورج حبيب بباوي

البابا تواضروس الثاني، البطريرك المائة والثامن عشر على كرسي مار مرقس

لقد ذهب الماضي، ولكن المستقبل في انتظاركم. وتركة الأمس هيِّنة على “الحَمَل” الذي “يحمل خطايا العالم”، ولكنها ثقيلة على من يريد أن يأخذ مكان المسيح الرب أو أن يحل محله.

تهنئة لكم ولكل مَن يحب الحقيقة، ولكل مَن يرغب في خدمة مقدسة، وأن يضع يديه في يديك.

تمنيات من القلب أن تعطي لكل مَن ظُلِمَ حقه، وأن تُعلِّم الظالم ألف باء المحبة. لا تسمح بوقيعة بينكم وبين رئيس الجمهورية، مهما كانت النوائب وحجم الفظائع التي تُرتكب يومياً؛ لأن رئيس الجمهورية هو الحَكَمْ والحاكم بينك وبين تراخي الأمن الذي يموج اليوم بتيارات دينية لا تبالي بالوطنية المصرية.

أتوسل أن يكون بينكم وبين سيادة الرئيس خطٌ مفتوح دائماً مهما كانت نتائج الحوار أو خلاصة القرارات الرئاسية؛ فهذا هو باب الأمان لمصر وكنيسة مصر.

أدعو الله محب البشر أن يديم عليكم الصحة والعافية، وأن أراكم رأي العين قبل رحيلي من هذه الدنيا.

ابنكم

دكتور جورج حبيب بباوي

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

ملحوظة:
إذا أردت صورة رمزية تصاحب جميع تعليقاتك، عليك التسجيل في موقع Gravatar

تعليقات على ” شكر وتهنئة “

  • 1
    بيتر موريس says:

    انسان محترم و مخلص يا دكتور جورج … تحياتي 
    و اتمني حقا من ابونا الانبا تواضروس ان يرد الحق للمظلومين فهم يعلم اكثر من غيره كم الظلم الذي وقع علي كثيرين.

  • 2
    عماد القمص مقار says:

    انت انسان تستحق كل الاحترام والتقدير وظلمت كثيرا تحت يد من لا يرحم ولكن اللة دائما عادل ويسمع لصوت المظلومين . انا لي امل ان اتعلم علي يديكم الدراسات القبطية وانا اكون تلميذ لكم مع خالص تحياتي

  • 3
    عماد القمص مقار says:

    دكتور جورج …
    انت ظلمت كثيرا تحت يد من لا يرحم لكن اللة عادل ويسمع انين المظلومين فلنا رجاء في قداسة البابا تواضروس الثاني اطال اللة لنا حياتة ومتعة بالصحة والعافية ان يرد الظلم الذي وقع علي اي انسان . مع خالص تحياتي ولي امل ان اتعلم الدراسات القبطية علي يديكم

  • 4
    ماجد ابراهيم بخيت says:

    اتمنى ان يكون اب لكل الاقباط ومنهم من ظُلم سابقاً

  • 5
    مراد says:

    د.جورج
    نحن نتعلم من علمك الغزير دائماً .
    نصلي الي الهنا القدوس  ان تتستفيد من شخصكم الكنيسه في هذا الزمان و الذي نحتاج فيه للعلم الحقيقي العميق والفكر الثري الزخم بانفاس الآباء ومسحة الروح القدس  وان نهرب من السطحيه والغيبيه والتغييب والنمطيه  الرتيبه والتواكل  التي حاقت بنا وتهدد ثمر الكنيسه وزهرة شبابها فهل من منقذ الا كنز الآباء وعمق فكرهم الروحي المستقيم العظيم؟
    يبقي قول ربنا خالداً الحصاد كثير اما الفعله فقلائل والحصاد اكبر من فعلة ام الشهداء التي ترامت اطرافها في كل المسكونه وصار خرافها، خاصةً من جيل المهجر الثاني ،كغنم لا راعي لها وقد جزت جزورهم عن نبع الاباء واستبدلت بالتعاليم الهشه وبتعاليم اللاهوت الغربي الهزيله والتي لاتغني من جوع روحي ولا تروي من ظمأ للثالوث وهو اعني لاهوت الغرب الذي كان سبباً مباشراً للالحاد المعاصر ولضياع كنائس الغرب ونفوس ابنائها
    نصلي الي القدير ان يرسل فعله امناء ومعهم انت واذكرني

  • 6
    banagia says:

    دكتور جورج….سلامًا ومحبة
    تحياتي لقلبك الكبير وصدرك الواسع…..اصلي إلى الله أن يضع في قلب البابا تواضروس الثاني انصافك من الظلم الواقع عليك ويعيدك إلى التدريس بالإكليريكيات ومعهد الدراسات والتي بغيابك عنها وصلت للحضيض فبعودتك سينهل كل دارس من تعليمك مما سيؤدي ليس فقط إلى نمو وأزدهار هذه المؤسسات بل إلى عودة كنيسة الإسكندرية إلى دورها الرائد في التعليم والذي فقدته منذ عدة عقود…

  • 7
    سامي says:

    كم أتمنى أن تكون من ضمن قرارت البابا رد الظلم وعمل محاكمات كنسية حقيقية لكن من ناله الظلم ليستجلي الحق وان يعود كل من ظلم إلى حضن الكنيسة فلا نطلب وحدة الكنائس قبل ان نطلب وحدة الكنيسة الواحدة وأن لا تنقسم على ذاتها … أتمنى أن يدرك أن الزمن زمن تصالح وزمن رأفه. فإن كان أحد ظلم يرد له أربع أضعاف.

  • 8
    وجدى شنوده says:

    سيدنا البابا انبا تواضروس طلع تصريح انه ها يبقى فى انتخاب لسكرتير جديد للمجمع المقدس فى اول اجتماع يرأسه

اترك تعليقاً

twitterfacebookrss feed

ما هو الأمر الذي يجب أن يحتل الأولوية من وجهة نظرك في إهتمامات البابا ال118

شاهد النتائج

Loading ... Loading ...


المسيحية الأرثوذكسية

Orthodoxwiki