الأرشيف
يوليو 2017
د ن ث ع خ ج س
« يونيو    
 1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031  
المدونة القديمة (رابط مؤقت)

وثائق ورسائل

pdf الرد على مجلة الكرازة في عددها 21/22 الصادر بالقاهرة في الجمعة 23/6/2006
pdf خطاب من الأنبا أغريغوريوس أسقف البحث العلمي يخط يده
pdf خطاب آخر من نيافة الأنبا أغريغوريوس بخط يده

عزيزي الزائر، سبق أن وضعنا بين يديك على هذا الموقع المقالة التي نشرها الدكتور جورج حبيب في مجلة الهدي عام 1983م بعنوان “لوثر والآباء: العشاء الرباني“، والتي كانت أحد الموضوعات التي تعرض لها برنامج “أين الحقيقة” الذي يبث على قناة أغابي، وذلك لكي تكون تحت يدك الوثائق الكاملة، حتى يمكنك أن تتبين وجه الحقيقة في الموضوع. وقد علَّق كل من نيافة الأنبا بيشوي والأنبا موسى على خطاب الأنبا غريغوريوس والذي سبق نشره على الموقع، والذي يؤيد فيه موقف الدكتور جورج، بأنه موقف عاطفي يتناقض مع موقف أنبا غريغوريوس بمنع د. جورج من التدريس في الإكليريكية بعد عودته من البعثة بوقت قليل، وقال الأسقفان إن أنبا غريغوريوس لم يكن على علم بمقالة مجلة الهدي، وبالتالي لو كان يعلم لما كان قد كتب للدكتور جورج هذا الخطاب، واستكمالاً منا لبيان وجه الحقيقة ننشر خطاباً آخراً من نيافة المتنيح الأنبا غريغوريوس للدكتور جورج نتركه دون تعليق، فهو يغني عن أي تعليق، والحكم في النهاية للتاريخ ولله.

pdf رسالة الأنبا أغريغوريوس للأنبا بيشوي

خطاب من الأنبا أغريغوريوس إلى الأنبا بيشوي بعد توليه منصب سكرتير المجمع المقدس. وفي هذه الرسالة يحث الأنبا أغريغوريوس الأنبا بيشوي على إستغلال فرصة ترقيه إلى منصبه الجديد ليعقد محاكمة كنسية له ويطالبه بهذه المحاكمة وبعريضه إتهام واضحة.

pdf رسالة من الأنبا يؤأنس أسقف الغربية إلى الدكتور جورج

رسالة من المتنيح الأنبا يؤانس أسف الغربية يساند فيها الدكتور جورج على محنته، الرسالة مؤرخة بتاريخ 5-9-1978.

pdf رسالة المطران أنطوني بلوم إلى البابا شنودة الثالث.
pdf خطاب من المطران جورج خضر
pdf البيان الذي وزعته كنيستنا في انجلترا ضد الدكتور جورج.
pdf خطاب الكنيسة القبطية بلندن إلى رئيس أساقفة كانتربري.
pdf رد رئيس جامعة برمنجهام على الآباء كهنة كنيسة مار مرقس بلندن.
pdf مجلة المنارة عدد أبريل1988 (جديد)

بها مقال لقداسة البابا شنودة الثالث بعنوان “حاوي و أنكشف جورج بباوي” – ملخص لأخطاء د. جورج حبيب بباوي التعليمية



ملحوظة:
إذا أردت صورة رمزية تصاحب جميع تعليقاتك، عليك التسجيل في موقع Gravatar

تعليقات على ” وثائق ورسائل “

  • 1
    Moses Behay says:

    Dear Dr George,

    It seems that you have many documentary letters ,we wish to see them all one day revealed to the public , it’s a history owned by all generations to learn from, also can you tell us what kind of relationship between his grace bishop Yuans [ El gharbia bishop ] and father Matta el Maskeen .

    Thanks Moses

  • 2
    mina magdy says:

    الاستاذ جورج حبيب لقد نشرت احدى المجلات قولك ان بستان الرهبان تخريف و غير صحيح مع انك مترجم لاجزاء منه هل هذا الكلام صحيح ارجو الرد

  • 3
    Kamal Moner says:

    رد على الاستاذ مينا مجدى بخصوص تعليقك السابق, نعم صحيح ايها الاخ العزيز ان به بعض التخريف, ويكفيك ما سمعته انا من تعليق لقداسة البابا شنوده سنة 2002 اثناء المحاضره الاسبوعيه لمعهد الدراسات يوم الثلاثاء بمسرح الانبا رويس حيث قال” نريد ان يقوم بعض الطلبه بعمل رسائل ماجستير ودكتوراه فى التحقيق التاريخى لبعض قصص بستان الرهبان حيث انه توجد هناك قصص فابريكاتد”على فكره انا كنت حاضر فى هذه المحاضره لآنى كنت فى هذا الوقت طالب بالمعهد.
    اريد ان اقول انه ليس هناك شئ مطلق, بل كل الامور نسبية حتى المسائل اللاهوتيه,لأنها تخرج من عقل الانسان المحدود النسبى غير الكامل.
    قالو زمان على ذهبى الفم انه مهرطق وحرموه من الكنيسه ونفوه ومات محروم من الكنيسه. وبعد كده قالوا عليه قديس !!!!
    مين اللى حرمه؟؟ انسان فى رتبه كنسيه”بطرك” بس فى الاخر انسان غير كامل نسبى غير مطلق قابل للخطئ والصواب فى احكامه.
    وكذلك اللى رفع الحرمان عنه ايضا كذلك.
    اتسائل اين كانت روح ذهبى الفم بعد موته وقبل ان يرفع عنه الحرمان, هل كانت فى جهنم, ثم عندما تم رفع الحرمان الله نقلها الى الفردوس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وعجبى.
    ليتنا نقبل اراء بعض ولا نستغل السلطان الكنسى الممنوح لنا فى حرمان البعض وشلح البعض الاخر وايقاف عن الخدمه……والخ

  • 4
    باحث عن الحق الأرثوذكسي says:

    سلام و نعمة
    …………………….
    أحب اقول حاجة بس.
    أن البابا  ثاؤفيلس القبطي حينما حرم القديس ذهبي الفم لم يحرمه لسبب هرطقة او انحراف ايماني بل لأسباب تتعلق بالسلطة الأقليمية لكل اسقف علي ابرشيته كمشكلة الأخوة طوال القامة و قد حل البابا ثاؤفيلس القديس يوحنا من الحرم و لكن بعد انتقال القديس إلي الفردوس.و دارسي التاريخ يمكن ان يقدموا مزيد من الشرح لمن يريد. و قد اعاد البابا كيرلس عمود الدين البابا 24 اسم القديس يوحنا إلي الذبتيخا مرة أخري بعد ان فهم ابعاد المشكلة و اعترف بقداسته كما اعترفت بها الكنيسة الجامعة الأرثوذكسية.
    أما بخصوص بعض القصص التي لا تبدو ارثوذكسية أو حتي مسيحية في كتاب بستان الرهبان فيمكن ان تقرا عنها في كتاب الدكتور جورج(الطريق إلي عماوس)

  • 5
    امير says:

    اسعد بقراءة ما تكتبه

  • 6
    بهجت عزيز says:

    اشكركم لقد اتضحت الصورة الحقيقية

  • 7
    عماد عادل حبيب says:

    انا بحبك اوى يا عمى

اترك تعليقاً

twitterfacebookrss feed

ما هو الأمر الذي يجب أن يحتل الأولوية من وجهة نظرك في إهتمامات البابا ال118

شاهد النتائج

Loading ... Loading ...


المسيحية الأرثوذكسية

Orthodoxwiki