الأرشيف
يوليو 2017
د ن ث ع خ ج س
« يونيو    
 1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031  
المدونة القديمة (رابط مؤقت)

خدمة الـ RSS

كيف لي أن أعرف ما الجديد بالموقع؟

تأكد أن زيارتك تسعدنا كثيرا ولكن أحيانا نتأخر في النشر لأسباب عديدة، وقد يصيب البعض من زوارنا الأعزاء الملل والإحباط جراء هذا التأخر، لذا نود أن نعلمك فور ورود موضوعات جديدة بإحدى الطرق التالية.

  1. عن طريق زياراتك المستمرة للموقع.
  2. عن طريق صفحتنا على Facebook.
  3. عن طريق تتبعنا من خلال خدمة Twitter.
  4. عن طريق خدمة ال RSS.

ما هي خدمة ال RSS ؟

بداية هو اختصار للمصطلح Really Simple Syndication أو تلقيم مبسط جداً. وهو عبارة عن تقنية تمكنك من الحصول على آخر الموضوعات فور ورودها على الموقع. فبدلاً من تصفح الموقع والبحث عن المواضيع الجديدة، فإن خدمة RSS تخطرك بما يستجد من أخبار ومواضيع فور نشرها. وبالتالي تتيح الخدمة لنا إيصال موضوعاتنا “الأحدث” مباشرة إلى الزائر بدون الحاجة الى زيارة الموقع من آن إلى آخر بحثا عن جدي.

وتشتمل الموضوعات بهذه الطريقة في أبسط صورها على عنوان الموضوع، ومختصر لنص الموضوع، ووصلة أو رابط للنص الكامل للموضوع على الموقع.

كيف استفيد من خدمة ال RSS؟

لكي تستفيد من هذه خدمة RSS يجب أن تستخدم إحدى الطرق التالية:

  1. برامج خاصة لقراءة ملخصات الموقع لقراءة ال RSS وهي متوفرة بكثرة على الإنترنت ومنها ما هو مجاني، يكفي البحث عن أي برنامج RSS Reader.
  2. استخدام متصفح حديث كمتصفح FireFox أو متصفح IE7 أو IE8 أو متصفح مثل Opera. وهي إما أن تفتح في صفحة منفصلة أو أنها تدرجها ضمن الBookmarks الخاصة بكل متصفح.
  3. استخدام RSS Reader من خلال بريدك الإلكتروني مثل Gmail أو Yahoo Mail أو Hotmail.
  4. استخدام RSS Reader كخدمة مجانية متوفرة على أي مواقع لقراءة مختصرات ال RSS مثل Google Reader.

ما هي أنواع ال RSS المتوفرة في الموقع؟

نوفر نوعان لخدمة الRSS

النوع الأول: لقراءة أحدث الموضوعات وستجد الأيقونة الخاصة بها أعلى يسار الصفحة أو في ذيل الصفحة. كما يمكن أن تظهر هذه العلامة في المتصفح، فيكفي الضغط عليها لتفعيل الخدمة.

النوع الثاني: لقراءة أحدث التعليقات لكل موضوع على حدة، هذا في حالة ما إذا طالعت أو علقت على إحدى المواضيع وأردت أن تعرف إن كان هناك تعليقات جديدة على هذا الموضوع أو إذا أردت أن تعرف ما التعليقات الجديدة فيما يخص هذا الموضوع. وهذا النوع موجود فقط في أعلى منطقة التعليقات كأيقونة دائرية صغيرة.



twitterfacebookrss feed

ما هو الأمر الذي يجب أن يحتل الأولوية من وجهة نظرك في إهتمامات البابا ال118

شاهد النتائج

Loading ... Loading ...


المسيحية الأرثوذكسية

Orthodoxwiki