تنويه بشأن إنضمام د. جورج لكنائس أخرى

Dr. George Habib Bebawi

يؤكد الدكتور جورج حبيب بباوي انه منذ أن أُبعِدَ عن الكنيسة القبطية، لم ينضم إلى أي كنيسة أخرى، بل ظل يخدم في الكنائس الأرثوذكسية الروسية واليونانية وغيرها. ولأنه مدرِّس جامعي، فإنه يُدعى لإلقاء محاضرات متتابعة في الكنائس ومعاهد اللاهوت الأرثوذكسية وغيرها، وهو ذات ما كان يقوم به أثناء وجوده في مصر، حيث خدم في كلية اللاهوت الإنجيلية بالقاهرة – المعهد الإكليريكي للأقباط الكاثوليك بالمعادي – جامعة الروح القدس المارونية – كلية اللاهوت للشرق الأدنى ببيروت – الجامعة الأمريكية ببيروت.

وحيثما يُدعى للتدريس لا يمانع؛ لأن شهادته لتعليم الآباء هي هدف حياته؛ لأن الأرثوذكسية تعلِّمنا الشهادة للحق. ويؤكد أن ماكس ميشيل (الأنبا مكسيموس) لم يرسمه شماساً قط، وأنه لا يتبع كنيسته بالمرة. كما أنه ظل منذ عام 1984 يخدم مع المطران أنطوني بلوم، ويدرِّس في أكثر من معهد لاهوتي في جامعات بريطانيا، وذلك حتى سفره واستقراره في الولايات المتحدة حيث يعمل في معهد اللاهوت الأرثوذكسي مع كل الكنائس الأرثوذكسية، وهو يُدعى لإلقاء محاضرات ودروس في كنائس أمريكا الأرثوذكسية وغير الأرثوذكسية. وما يُقال أو يُنشر غير ذلك غير صحيح على الإطلاق.

زيارة صفحة الوثائق

8 رأي حول “تنويه بشأن إنضمام د. جورج لكنائس أخرى”

  1. دكتور….من فضلك هل المطلق يحق لة الرسامة في اى درجة كهنوتية…..؟
    ما هو المرجع اذا كان نعم او لأ….

  2. الدكتور الموقر جورج حبيب بباوي
    أنا اسمي محمد من مصر و بالطبع مسلم و أنا متابع لما تكتب أول بأول و احترم أرائك كثير-بصرف النظر عن الموافقة أو المخالفة-
    و في الحقيقة لم أعرف عنك الا منذ بضع سنوات عندما بدأت أقرأ عن الأب متى المسكين و إني أتعجب كيف يتم إقصاء أمثالكم  خاصة الطعن و الغمز في الأب متى بعد تنيحه.و لا أتفهم قرارات الحرمات العجيبة التي تصدر في هذا الزمن العجيب.
    و أنا أتمنى من كل قلبي أن تعودون لوطنكم و تعملون على الاصلاح المنشود.
    و ختاما يسعدني أن أتلقى الرد منكم و التواصل لو سمح وقتكم.
    وفقنا الله و اياك لما يحب و يرضى
       محمد        القاهرة

  3.  الرب قادر أن يعطينا بطريركًا يعرف مقدارك ويعيدك إلى كنيستك ليرتوي ابناؤها من تعاليمك المستمدة من تعاليم الآباء.

  4. يا استاذ محمد مين قال ان ابونا متي المسكين واخد حرمان او حد بيتكلم عليه بطريقه مش كويسه الكلام ده غير صحيح بالمره ابونا متي كان رئيس دير ورجل له كل التوقير والاحترام وكتبه وتعاليمه مفيهاش مشكله ابدا اما دكتور جورج ف في مشكله معينه وربنا يرتب وتتحل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *