الأرشيف
مارس 2017
د ن ث ع خ ج س
« فبراير    
 1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031  
المدونة القديمة (رابط مؤقت)

عبادة أموات أم هي شفاعة القديسين؟

د. جورج حبيب بباوي

(2 صوت، المتوسط: 5.00 من 5)

لن نحاول إثبات صحة شفاعة القديسين الأحياء، فهذه نقطة، لا يرفضها المتطرفون مهما كان انتقادهم العقيدي، وهي في الحقيقة إحدى المكونات العقائدية لشفاعة القديسين، وإن كانت تواجه باعتراض قوي، وهو أن هؤلاء بعد الموت أصبحوا لا يملكون الصلاة، وانقطعت علاقتهم بالأحياء، وبالتالي لا مجال بالمرة لطلب صلواتهم. اذاً الكلام يدور حول شفاعة القديسين الراقدين. فما هو أساس هذه العقيدة؟ وكيف يظهر في الكتاب المقدس وكتابات آباء الكنيسة العظام مثل: باسيليوس، وذهبي الفم، ومار افرام، وغريغوريوس النزينزي الملقب بالناطق بالإلهيات، ثم اوغسطينوس، وغيرهم.

لتنزيل الملف

Intercession.pdf

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

ملحوظة:
إذا أردت صورة رمزية تصاحب جميع تعليقاتك، عليك التسجيل في موقع Gravatar

تعليقات على ” عبادة أموات أم هي شفاعة القديسين؟ “

  • 1

    صباح الخير من بلد الخير لأنها أنجبت رجال خيريين مثل الأخ جورج ومساعديه . …1 – -بصفه شخصيه أشكرك جدآ يا دكتور جورج لأن الله الروح القدس أعطاني الفكر العقيدي السليم وحضرتك أعطيتني المراحع والمصادر الآبائية .__ 2 — أرجو  ص 95 السطر ال 6 والسطر 13 تصويب الخطأ المطبعي وهو كلمة الثالوث  وكلمة كل .___ 3–  لي استفسار وهو هل هناك علاقة بين لحن بشفاعة والدة الاله    وامثاله  والاسقف روفائيل الطوخي – أكون شاكر جدآ في حالة افادتي بالرد –  …مع خالص محبتي وصادق دعواتي

  • 2

    صباح الخير -نرجو طباعة الكتاب لأهميته ولكن قبل الطباعة أرجو مراجعة الصفحات ما بعد  ص  95 لأنه يوجد العدديد من الأخطاء الإملائية  – عندي إقتراح بأن تكون الطباعة ملازم وليس بطريقة البشر لأن طريقة البشر تققل من عمر الكتاب حيث انه يتفسخ ويتمزق بسرعة – شكرآ علي هذا المجهود وكالعادة – أتحفتنا يا دكتور جورج -صلاتي لك بالصجة والعمر المديد في خدمة أم الشهداء والتي انت أحد شهدائها بدون سفك دم لأنك فيما تكتب وتعلم تقدم = دمك = في صورة غير منظورة – أيها الرجل المحبوب _ الرب معك يا جبار البأس

  • 3
    123 says:

    سلام المسيح..،
    اشكركم على هذا الكتاب الرائع و هذا المجهود الجزيل خاصة فى ترجمة نصوص الاباء..
    و لكن هناك سؤال يتردد بداخلى، و هو ان حضرتكم ذكرتم أنه لا يوجد فى الملكوت درجات (ص.111) و ان هذا الفكر نشأ من ثقافة المجتمع و سوء تفسير نصوص الكتاب المقدس و لقد قرأت فى عظة للقديس مقاريوس ( عظة 40 : 4) و أيضا فى ما قاله الرب يسوع لصاحب العشر امناء انه سيقيمه على عشر مدن و لصاحب الخمس على خمس مدن(لو19) ما يتعارض مع ما ذكر فى الكتاب ، أرجو الافادة.
    شكرا..

  • 4
    admin says:

    هل يوجد درجات في الملكوت؟
    الجواب هو بكل يقين لا. ولكن الذي أعطى أن يملك على 10 مدن أي أعطى خدمة أكبر لأن الملك عند الثالوث هو خدمة وليس سيادة. الدرجات هي تفاوت بين الأعلى والأقل ولكن الكل لهم عطية واحدة وميراث واحد ولكن لكل واحد خدمة مختلفة في الكون الجديد الذي سوف يقام عليه، الذين نالوا عطية واحدة ولكن لخدمة أكبر ليس بسبب التفاوت ولكن بسبب النضوج. أرجو أن أكون قد أجبت على سؤالك.

اترك تعليقاً

twitterfacebookrss feed

ما هو الأمر الذي يجب أن يحتل الأولوية من وجهة نظرك في إهتمامات البابا ال118

شاهد النتائج

Loading ... Loading ...


المسيحية الأرثوذكسية

Orthodoxwiki