افتتاح الموقع في شكله الجديد

هوذا الكل قد صار جديدا

الأخوة الأعزاء، زوار الموقع.

نعمة وسلام من الرب يسوع المسيح تكون معكم.

يسرنا أن نعلن عن بدء تشغيل الموقع في شكله الجديد، آملين أن ينال إعجابكم. متمنين أن نكون دائماً عند حسن ظنكم بنا على قدر محبتكم وثقتكم بنا. وأسرة الموقع لا تنسى للزوار الأعزاء تشجيعهم لها على المضي قدماً في القيام بالرسالة التي حملوها على أعناقهم، ولا تنسى لكم صبركم طوال 4 سنوات على تأخر النشر في بعض الأحيان وقد كان ذلك دائماً بسبب ظروف خارجة عن إرادتنا. ولكننا – بفضل صلواتكم – كنا وما زلنا نعمل على تجميع كل إنتاج الدكتور جورج حبيب، سواء ما سبق نشره، وما هو جديد، سواء ما كان مكتوباً منه، أو ما جاء في صورة صوتية أو مرئية، والعمل على تحويلها إلى صورة رقمية لتجهيزها للنشر الإلكتروني على موقع الدراسات القبطية واللاهوتية، ونشكر الله على تعضيده المستمر لنا. وها هو الشكل الجديد الذي سيتيح لجميع القراء التفاعل مع الموقع أكثر من ذي قبل، حيث يسمح – هذا الشكل – بالتعليقات والمشاركات على كل موضوع ننشره على حدة، وسيكون من السهل عليكم أن تشاركوا تلك الموضوعات مع أصدقائكم ومعارفكم.

الموقع الجديد يحتوي على العديد من متاحات التكنولوجيا الجديدة، ومنها ما يلي:

  1. فيمكن الاستماع أو مشاهدة المحاضرات Online أو تنزيلها على جهازك.
  2. أيضا يحتوي كل موضوع على أدوات للمشاركة بين المواقع الاجتماعية مثل Facebook و Twitter.
  3. كل موضوع يحتوي على روابط لموضوعات قديمة أو جديدة لها صلة بالموضوع الأصلي.
  4. وإن لم يتوفر موضوع ذو صلة فإن الموقع يستبدل الموضوعات ذات الصلة بموضوعات عشوائية من قاعدة البيانات الموجودة بالموقع.
  5. يمكن الآن التعليق على جميع الموضوعات المنشورة.
  6. تم تطوير نظام التعليق بحيث يسمح ببعض التنسيق.
  7. يتم الإعلان عن آخر التعليقات التي ترد للموقع.
  8. يُسمح للمعلق أن يقترن بريده الإلكتروني بصورة رمزية خاصة به من خلال موقع Gravatar.
  9. يُسمح بالتعليق من خلال بعض صفحات الموقع الثابتة.
  10. أيضا يمكن للزائر تقييم الموقع من خلال 5 نجمات أعلى الموضوع.
  11. سوف يعرض الموقع الموضوعات الأعلى تقييماً.
  12. كما سيتم عرض موضوعات عشوائية من خلال القائمة الجانبية.
  13. وجميع الموضوعات مصنفة حسب التصنيف (Categories) وحسب الوسوم (Tags) ويمكنك من خلال النقر على أحد الوسوم التحول إلى كافة الموضوعات التي تستخدم نفس الوسم الذي نقرت عليه.
  14. يشتمل الموقع على خدمة الـ RSS التي تتيح للزوار الأعزاء متابعة أخر المستجدات على الموقع، وتوفرها إما على الـ Bookmark الخاص بمتصفحك، أو من خلال قارئ RSS خاص.
  15. تم تطوير نظام الـ RSS لتتابع آخر التعليقات على القارئ الخاص بك، أو من خلال متصفحك. ولمزيد من المعلومات عن خدمة الـ RSS يرجى الضغط على هذا الرابط خدمة الـ RSS.
  16. يسمح الموقع الجديد للسادة الزوار بالبحث في جميع موضوعات الموقع من خلال أداة بحث فعالة تبحث في كل شيء حتى أسم ملف التنزيل.
  17. في كل فترة معينة سيتم الإعلان عن موضوع ما يطرح للتصويت، وهي خدمة جديدة أيضاً.
  18. وسيتم تخزين التصويتات السابقة ضمن قاعدة البيانات حتى يمكنك الرجوع إليها وقتما شئت.
  19. سيتم الإعلان عن آخر موضوعات الموقع على الصفحة الرئيسية، وكذلك على Facebook من خلال خدمة موقع Twitter.
  20. تم تطوير Calendar أو “تقويم شهري” يمكن من خلاله متابعة الموضوعات في كل شهر أو يوم، كما يمكن التنقل من شهر إلى شهر لمتابعة عملية النشر على الموقع شهرياً.
  21. كل فترة وحسب التذكارات الكنسية يتم الإعلان عن موضوعات قديمة حسب المناسبة.

وهذه فقط البداية، إذ سيسمح لنا الشكل الجديد للموقع بالمزيد من التطوير والأتساع على قدر احتياجاتنا، وبما تمليه علينا الظروف، واستجابةً لمقترحاتكم واحتياجاتكم. لذا نرجو منكم المشاركة الفعالة في التطوير من أجل مزيدٍ من التحسين، وإثراء للموضوعات. ولمزيد من التفاصيل عن هذا الموضوع برجاء زيارة صفحة كيف تساعد؟؟.

وبهذه المناسبة يسرنا أن نعلن للسادة زوار الموقع وأصدقائنا عن السياسة العامة للنشر في الموقع لتكون واضحة لكل من يحب أن يشارك فيه، وللتعرف مسبقاً على أسباب قبولنا أو رفضنا لبعض الموضوعات، وللمزيد عن هذا الموضوع، الرجاء زيارة صفحة السياسة العامة للنشر.

ملحوظة:

سيتم نقل المدونة الخاصة بالموقع (مدونة مساحة حرة) إلى الموقع الجديد، وسيتم نقل كافة التعليقات كذلك، ولكن هذا سيتطلب بعض الوقت، لذا نرجو من السادة المشاركين أن يلاحظوا هذا التغيير ولا يصيبهم التشتت، فإن كان الموضوع تم نقله وأردت أن تعلق علي الموضوع بعد النقل، فالرجاء أستخدم نظام التعليق الجديد ولا تستخدم النظام القديم.

أيضا ننصح زوارنا الأعزاء بتحديث الإشارات المرجعية الخاصة بهم Bookmarks وتحديث اللوصلات Links حيث تم تغيير شامل في أماكن الملفات.

تذكار صوم الرسل الأطهار
يونيو 2010

التعليقات

التعليقات مغلقة.

مواضيع ذات صلة