صلوات أرثوذكسية (تحت الطبع) 14

طِلبة منتصف النهار

يا مَن صُلِبتَ على الصليب لأجلنا، وقتلتَ الموتَ بموتِكَ، وأخذت عنّا حكمَ الدينونةِ، نمجِّدُكَ يا مَن عُلِّقتَ على الخشبةِ لتقيمَ الصليبَ علامةَ الانتصار، لأنك لم تأتِ لتسحقنا، بل قَبلتَ أن تجدِّدَ الفاسدَ، وتعتقَ المأسورَ، وتُقيمَ الميت، ومن الرمادِ تقيمُ جنسًا جديدًا.

اعطِنا في هذه الساعة شركة عمل صليبِكَ المحيي، لنكونَ لكَ خُدامًا وننالَ في هذه الساعة نصيبًا في غلبة الصليب بالعطاءِ حتى الموت، لأننا بذلك ننالُ قوةَ الحياةِ التي أخذناها في المعمودية المقدسة، فمباركٌ أنت يا ربُّ، ومباركٌ صليبَكَ المحيي الذي صار لنا منهجَ حياةٍ، وثبَّتَ لنا ضَعفَ القوةِ، وقوةَ الضعف، فامنح لنا يا مانحَ الحياةِ بموتِكَ قوةً واستنارةً.

ليكن صليبُكَ دائمًا أمام عيوننا، فتنهزمُ غباوةَ القوةِ وقصورِها، ويُشتِّت العدوَّ المهلكَ الشيطان الذي وجدَ حياته في السيادة، ففَقَدَ الحياةَ والسيادةَ بموتِكَ المحيي.

اِجعل يا ربُّ صليبَكَ في صمتِ أفواهنا، وهدوءِ فكرِنا، واتضاعِ قلوبِنا، وسلامِ نفوسِنا، لا سيما في الضيقات والأحزان، وفي الفرح بتقديم ذبائحَ التسبيحِ والحمدِ على خلاصنا.

اجعل يا ربُّ انتصافَ هذا النهار علامةَ طاعتِنا لشركةِ آلامِ ابنِكَ الوحيد، وبارِك التصاقَنا بصليبه المحيي لننالَ قوةَ الحياةِ والقيامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مواضيع ذات صلة